المستوى التالي

بابا طاهر

تم تنظيم مسابقة “بابا طاهر” بهدف تعزيز الكتابة للقُرّاء الصغار بين جميع أفراد المجتمع من خلال ثلاثة مسارات مميزة ومجموعة من ورش العمل التي أُقيمت في جميع أنحاء المملكة. وخلال فترة ثلاثة أشهر، حظت المسابقة بعدد كبير من المشاركات، وتم اختيار ستة فائزين ليحصلوا في النهاية على جوائز تصل إلى 300,000 ريال سعودي.

As a part of its ideology; “For Culture to Become a Way of Life”, the Literature, Publishing & Translation Commission launched the ‘Baba Tahir’ Children’s and Young Adult Literature Competition, named after the renowned late Saudi author: Tahir Zamakhshari.

The competition featured three categories: Stories, short novels, and comics, and attracted hundreds of talented participants of all ages.

It highlighted and embraced dozens of promising and exceptional talents, with six winning entries receiving prizes of more than 300,000 SR.

With deep passion, Next Level developed the competition’s methodology and mechanism, as well as the entries-selection and judging criteria, along with all required visual\written materials and guides.

A series of training workshops across the Kingdom were also carried out, as a part of a wide-ranged developmental, executive, and operational plan.

دعم إنتاج المحتوى الأدبي للأطفال والشباب.

713

مشاركة

233

متدرباً

تشجيع الكتابة للأطفال والقراء الصغار.

300K+

جوائز

03

أنواع مختلفة من الأدب

احتضان الكتاب الموهوبين من الأطفال والشباب.

06

فائزين

03

فئات عمرية مشاركة

لمسات المستوى التالي

6

في ٤ مدن مختلفة مقابلات للفائزين

700+

المدخلات التي تمت دراستها ومراجعتها

50,000+

الكلمات المكتوبة

12+

الرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو التي تم إنتاجها ومونتاجها

60+

منشور مكتوب ومصمم

25+

وثائق تحليلية

مرحلة البناء والتطوير

تطوير هوية المسابقة و آليتها،

بناء الملفات الإرشادية، اخيتار

فريق العمل، وبناء الخطط

مرحلة إنطلاق المسابقة

استقطاب المشاركين،

فرز المشاركات وتقديم الإحصائيات

مرحلة التحكيم والاختتام

إدارة عمليات التحكيم، الإعلان عن 

الفائزين، تسليم الجوائز وإجراء

المقابلات، تقديم المقترحات

والتقارير النهائية.

01 التخطيط والتطوير

  • آلية عمل المسابقة.
  • مسارات المسابقة.
  • الفئات المستهدفة.
  • معايير الفرز والقبول.
  • معايير التحكيم.
  • فريق التدريب.
  • فريق التحكيم.
  • ورش العمل.

02 البناء والتصميم

  • هوية المسابقة.
  • الأدلة التعريفية.
  • التصاميم ثنائية، وثلاثية الأبعاد.
  • المحتويات النصية.
  • محتوى وتصميم المنصة الألكترونية.
  • المطبوعات.
  • الدروع والشهادات.
  • الهدايا.
  • الأجنحة

03 التسويق

  • استراتيجية التسويق.
  • الميزانية.
  • اختيار وإدارة المؤثرين.
  • الأجنحة التسويقية.
  • حملات الترويج المدفوع.
  • المدارس والمؤسسات التعليمية.
  • المكتبات والمؤسسات الثقافية.
  • نصوص وتصاميم الحملة التسويقية عبر حسابات هيئة الأدب والنشر والترجمة.
  • الإنفوجرافيك، الموشن جرافيك، وجميع التصاميم الرقمية.
  • المحتويات الثقافية والتعليمية.

04 التشغيل والتنفيذ

  • إدارة وفرز المشاركات.
  • إدارة المنصة الإلكترونية.
  • التواصل مع المشاركين ورصد الاستفسارات.
  • التواصل مع المحكمين واستلام التقارير.
  • إدارة عملية التحكيم.
  • إدارة و توثيق ورش العمل.
  • تقديم التقارير الأسبوعية، الشهرية والنهائية.
  • تنفيذ الأجنحة والدروع.
  • إجراء وتوثيق المقابلات.
  • تسليم الجوائز.
  • تقديم المقترحات التطويرية.
  • ترشيح قائمة المشاركات المتميزة.

“الطفولة هي الوطن والحياة.”

– طاهر الزمخشري

“انطلاقة أول مسابقة سعودية لأدب الأطفال بعنوان “بابا طاهر”.”

– صحيفة سهم الالكترونية

“هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم ورشة عمل “من النص إلى القصص المصورة” بالقطيف

جدير بالذكر أن ورشة “من النص إلى القصص المصورة” هي إحدى الورش المتنوعة المصاحبة لمسابقة “بابا طاهر” والتي تهدف إلى دعم إنتاج المحتوى الأدبي للأطفال واليافعين.”

– صحيفة سبق الالكترونية